top of page
  • ladpraoarab

مركز علاج جروح السكريالتقنيات المستخدمة لعلاج الغرغرينا

تاريخ التحديث: ١٥ فبراير


مرض السكري مع العلاج من قبل إيمونوكين

حقن الـ IMUNOKINE

مرض السكري مع العلاج من قبل إيمونوكين  حقن الـ IMUNOKINE
مرض السكري مع العلاج من قبل إيمونوكين

حقن الـ IMUNOKINE

4أو ما يعرف بإسم 10 WF ، هي مجموعة من الأدوية مستوردة من ألمانيا تعطى للمريض عن طريق الوريد عبر المغذي لمدة 4 - 6 ساعات يوميا لمدة 5 أيام، ويأخذ المريض فترة راحة بعدها لمدة أسبوع ومن أجل مراقبة نتائج العلاج، وفي أغلب الحالات ستشهد تحسنا واضحا في معدل الإلتهابات والجروح في قدم السكري، عدد من الحالات ستشهد نموا جديدالأنسجة القدم التالفة، إلا أن بعض الحالات تتطلبتلقي دورة ثانية من حقن الإيمونوكاين حتى تشهد التحسن في العلاج.العلاج يعتبر تطورا طبيا والأول من نوعه على المستوى الدولي توصل إليه البروفيسور التايلاندي نارونجشاي نائب عميد قسم الدراسات الطبية بجامعة سریناكارين ويرود الطبية في بانكوك، كما يعد أحد الحلول الحديثة لعلاج جروح قدم السكري وإلتئام الجروح بشكل قياسي أسرع من الطرق التقليدية الحالية. مما هو معروف لدى الكثير عن علاج جروح قدم السكري بأنه يستغرق وقتا طويلا تصل لشهور أو سنوات في بعض المستشفيات، إلا أن العلاج بحقنالإيمونوكاين سيوفر على المريض الوقت وتكاليف العلاج الباهظة.

مرض السكري مع العلاج من قبل إيمونوكين

مرض السكري مع العلاج من قبل إيمونوكين

حقن الـ IMUNOKINE

مرض السكري مع العلاج من قبل إيمونوكين  حقن الـ IMUNOKINE

مرض السكري

مفعول العلاج:بعد تلقي المريض حقن الإيمونوكاين سيتحلل الدواء في الأكسجين الموجود في الدم والذي يذهب إلى منطقة جروح قدم

السكري، بحيث سيحفز خلايا الدم البيضاء في منطقة الجرح لتصبح قادرة على مكافحة العدوى والجراثيم، وتحفيز الخلايا والأنسجة الميتة للنمو مجددا ، وإعادة خلق الأوعية الدموية فيها بالتدريج خلال شهرين من تلقي العلاج.

تنظيف الجروح وإعادة توصيل الأوردة الدموية .غالبا ما تكون تقرحات القدم لدى مرضى السكري كجروح مزمنة، يستغرق وقتًا طويلًا للعناية به، ويوجد فرصة كبيرة أن ينتشر العدوى لدرجة الإضطرار لبتر الساق في حالة ما إذا كانت الرعاية والعلاج المتلقي غير صحيحة ومناسبة.لذلك فإنه لدى طب السكري في مستشفى لادبراو أربعة مبادئ أساسية لعلاج قرح القدم لدى مرضىالسكري. تنظيف الجرح والتأكد من أن يكون نظيفا بشكل دوري للسيطرة على العدوى ومنع إنتشاره.. توصيل وجلب الدم إلى منطقة الجرح من خلال تجديد الأوعية الدموية التالفة، وذلك عبر:

. المعدات الجراحية التقليدية.بالبالون (القسطرة) وتثبيت الدعامات لسيولة مرور الدم.• العلاج باليرقات أقدم علاج معروف Maggie Therapy وهو أحد أنواع العلاجات الحيوية يتم فيه إدخال يرقات الذباب الحية والمعقمة في الجروح غير الملتئمة من أجل تعقيمها وإزالة الأنسجة الميتة.. إعطاء التوعية للمريض نفسه حول مضاعفات المرض وما يتوجب عليهمن إتباع للتعليمات الصحية الصحيحة.• توفير البيئة المناسبة للإبقاء على صحة المريض النفسية في درجة جيدة أثناء فترة علاجه بالمستشفى.

حجرة الأكسجين ذات الضغط العالي HBOTيعتبر العلاج بجلسات الأكسجين الهوائي المضغوط من أحد الوسائل الطبية المساعدة في علاج مشاكل القدم السكري.جلسات الأكسجين الهوائي تحت الضغط العالي هي ببساطة أن يتنفس المريض أكسجين الهواء تحت ضغط أعلى من الضغط الجوي و ذلك داخل غرف ضغط مجهزة لهذا الغرض ويؤدي ذلك إلى زيادة تركيز الأكسجين في أنسجة الجسم و زيادة نشاط الخلية وتحفيز نمو أوعية دموية جديدة في المناطق التي يكون فيها دوران الدم منخفضاً ، والمساعدة في علاج العدوى بزيادة نشاط خلايا الدم البيضاء، وتخفيض نسبة السكر بالدم بصفة مطردة و المساعدة علي بناء الأنسجة اللازمة لعلاج الجروح.جميعويتم تحديد عدد الجلسات و مدة كل جلسة وفقا لحالة و سن كل مريض و بناء علي الفحص الطبي قبل بدأ الجلسات، بحيث يتم إستخدام هذه التقنية في علاج القدم السكري مقرونة مع تقنيات العلاج الأخرى.

وفقا لمعايير اللجنة الدولية المتحدة لإعتماد المنظمات الصحية JCI فإن علاج مرضى القدم السكري يتطلب تواجد فريق من الأطباء المختصين في المجالات المعنية، ولا يعتمد على طبيب واحد (حيث يعتبر ذلك مخالفا للمعايير الطبية)، حتى يمكن التحكم في نسبة الجروح والإلتهابات بأسرع وقت قبل فوات الأوان (بتر القدم). وقد أثبتت طرق العلاج الحديثة المتعددة فعاليتها في شفاء وإلتئام جروح الغرغرينة في حالة ماتم علاجها بشكل مبكر وبالطريقة الصحيحة. وعلى ذلك فإن التميز الفريد لفريق الطب السكري في مستشفى قاسم راض هو أن مرضى السكري الذين يعانون من تقرحات القدم سيتلقون العلاج من فريق الأطباء المختصين وفق المعايير الدولية التي توصي بها المؤسسات الطبية في العالم من أخصائي الغدة الدرقية والإلتهابات، وجراحي الأوعية الدموية ثم العظام بالإضافة إلى توفير المعدات الطبية اللازمة لرعاية القدم السكري من أحذية ومعدات أخرى وإجراء التعديل عليها من وقت لآخر حسب وزن المريض وتحسن حالته في العلاج.بحيث أن جميع ذلك سيضمن للمرضى سرعة التعافي وتقليل فرص بتر الأقدام وتوفير الكثير من الوقت من أجل عودة المريض إلى حياته الطبيعية وإلى عائلته في أسرع وقت بإذن الله.مع التطور الطبي الحديث هناك أمل كبير لمرضى جروح القدمالسكري بالشفاء، مما يجعل قضية بتر أقدام الفرغرينة جزءا من التاريخالماضي لم يعد له وجود الآن ) مرض السكري

مرض السكري مع العلاج من قبل إيمونوكين

حقن الـ IMUNOKINE



١١ مشاهدة٠ تعليق

Comentários


bottom of page